الثلاثاء، 25 يونيو 2013

وكالــة الأنبــاء الصينيــة : أمريــكا أكبــر ” نذل معلــوماتي ” فى التاريخ !

وكالــة الأنبــاء الصينيــة : أمريــكا أكبــر ” نذل معلــوماتي ” فى التاريخ !

 

Cyber-war-US-vs-China
بعد تفجـــر فضيحة تصنت الإستخبارات الامريكية على شبكة الإنترنت ، وإعتراف امريكا بأنها كانت تراقب – ولا تزال – العديد من هيئات الإتصال فى العالم ، من ضمنها شــركات الإتصالات الصينية .. كان الــرد الصيني عنيفاً – كالمُعتــاد – كلما توترت العلاقات بين البلــدين ..
وكالة الانباء الصينية الرسمية التابعة للحكومة ، قالت بوضوح مُعلقة على هذا الإعتراف الامريكي :
” الأحداث الإليكترونية الاخيــرة ، تثبت على أن امريكا ، التي حاولت لفترة طويلة أن تقدم نفسها على أنها ضحية بريئة للهجمات الإلكترونية ، هي أكبر نذل في عصرنا في هذا المجال ! “
وجاء هذا الــرد العنيف من وكالة الأنباء الرئيسية التابعة للحكومةالصينية متزامناً مع تصعيــد رسمي أكبر ، عندما أصدرت وزارة الخارجية الصينية بياناً يستنكـــر فيه عمليات التسلل الأليكتروني الامريكية لشركات صينية للهواتف المحمولة ، وإستهداف مؤسسات أكاديمية وجامعية مرموقة فى الصيـــن بغرض التجسس عليها ..
وطالبت الصيــن الولايات المتحدة بتوضيحات عاجلة لها و وللدول الأخرى التي تُتهم بالتجسس عليها ، مُشددة أنه من الضــروري أن يعرف العالم مدى وأهداف البرنامج الأمريكي للتنصت والقرصنة على الانترنت ..
يُذكر أن تســريبات فضيحة التصنت الامريكي على الإنترنت ، شملت دول عـــربية مركزية مثل الأردن ومصـــر ( بشكل أكبـــر عمقاً وتركيزاً من الصيـــن ) ، والتى لم تُحـــرك أي منهما حتى الآن ساكناً لشجب الجانب الامريـــكي أو مُجرد معاتبته بشكل رسمي ..
boundless-informant
المؤكــد أننا قــوم لا نحب إثارة المشـــاكل مع الأمريكيين ، حتى لو إعتــرفوا أمامنا بهدوء أنهم كانوا يتجسســون علينا فعــلاً ، ومازالوا .. وسوف يستمـــرون ! :?

 

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets