الثلاثاء، 30 أبريل 2013

معلومات عن ويكيبيديا يالصور.

 معلومات عن ويكيبيديا يالصور.



كيفية الإدارةُ الجيِّدة للوقت

كيفية الإدارةُ الجيِّدة للوقت


تعدُّ الإدارةُ الجيِّدة للوقت عاملاً أساسياً للتعامل مع ضغوط الحياة الحديثة بالحدِّ الأدنى من الإجهاد النفسي. وإذا لم يكن لدى المرء الوقتُ الكافي لإنهاء مهامه اليومية، فإنَّ مزيداً من الإدارة لوقته ستساعده على التحكُّم بيومه.

لا تعني الإدارةُ الجيِّدة للوقت إنجازَ مزيدٍ من الأعمال، بل تعني التركيزَ على المهام ذات الأولوية، والتي يؤدِّي إنجازُها إلى إحداث تغيير إيجابي، ولا ينحصر ذلك بالعمل، إنَّما يتعدَّاه إلى أن يكونَ جزءاً من نمط الحياة اليومي؛ فالتمرينُ على إدارة الوقت بصورة فاعلة يساعد المرء على الشعور بمزيد من الراحة والقدرة على التركيز.

تقول الطبيبةُ النفسية إيما دونالدسون فيلدر، الاختصاصية في علم النفس المهني: "نهدف من وراء الإدارة الجيِّدة للوقت إلى تحقيق التوازن المطلوب في نظام الحياة اليومي".

نسرد في هذه المقالة أهمَّ نصائح الدكتورة إيما لتحقيق الإدارة الأفضل للوقت:

•    تحديد الأهداف:إنَّ الخطوة الأولى باتجاه تحسين إدارة الوقت هي توجيه السؤال التالي: "قرِّر من تريد أن تكون؟".

قم بتحديد أولوياتك، وما الذي تنوي تحقيقه على صعيد عملك أو حياتك الشخصية.

حالما يتمكَّن الشخصُ من رسم معالم الصورة الكبيرة، وإن في خطوطها العريضة، فسيتمكَّن بعدها من تحديد بعض أهدافه قصيرة ومتوسِّطة المدى. 

تساعد معرفةُ الأهداف على التخطيط بشكل أفضل، والتركيز على الأمور التي ستساعد على تحقيق تلك الأهداف.

•    وضع قائمة:من الأخطاء الشائعة في إدارة الوقت محاولةُ تذكُّر الكثير من التفاصيل، ممَّا يؤدِّي إلى فرط تحميل بالمعلومات. ولكن، تساعد كتابةُ قائمة بالمهام على تنظيم الواجبات والتحكُّم بالمشاريع.

"قمُ بكتابة قائمة بواجبات اليوم، وجرِّب مدى فائدتها.. إنَّ القيام بذلك يساعدك على تحديد أولويَّاتك ومواعيدك، وبالتالي تأجيل المهام غير المستعجَلَة".

من الأفضل كتابةَ قائمة واحدة بالمهام، وتجنُّب القوائم المتعدِّدة لتفادي التشتُّت بينها.

•    العمل بصورة أكثر ذكاء.. وليس بوتيرة أعلى:إنَّ الإدارةَ الجيِّدة للوقت في العمل تعني القيامَ بعمل ذي جودة عالية، وليس ذا كمٍّ عالٍ. لذلك قم بالتركيز على النتائج، وليس على الوقت المستغرق في العمل. 

إنَّ إعطاء بعض المهام مزيداً من الوقت لإنجازها لا يعني بالضرورة زيادةَ الإنتاجية، كما أنَّ زيادة ساعات العمل قد لا تكون الطريقةَ المثلى لإدارة الوقت.

قد يشعر المرءُ بالضجر لبقائه في المكتب بعدَ بضع ساعات من بداية عمله. كما قد تقلُّ إنتاجيته ويشعر بالإحباط بسبب ذلك، وهو ما يضاعف من إجهاده وتوتُّره النفسي.

•    أخذ استراحة الغداء:يعمل الكثيرُ من الناس خلال استراحة الغداء لكسب ساعة عمل إضافية، ولكنَّ قد يؤدِّي إلى نتائج عكسية تماماً. 

"كقاعدة عامة، يساعد أخذُ قسط من الراحة لمدة 30 دقيقة بعيداً عن المكتب على المحافظة على الإنتاجية خلال فترة ما بعد الظهيرة".

تعدُّ الاستراحةُ فرصةً للاسترخاء والتفكير بأمور وأشياء بعيدة عن العمل.. قم بجولة صغيرة في الخارج، أو ما هو أفضل من ذلك، كالقيام ببعض التمارين، وبذلك تعود إلى مكتبك وقد استعدت نشاطَك، وجدَّدت همَّتك، وزدت من تركيزك.

إنَّ إضافةَ استراحة في منتصف اليوم إلى ساعات العمل تساعد على تجزئة وقت العمل إلى أجزاء أكثر قابلية للتحكُّم والضبط.

• ترتيب المهام حسب أولويتها:
يمكن تجزئة المهام إلى أربع مجموعات: • عاجلة وهامة.
• غير عاجلة ولكنها هامة.
• عاجلة ولكنها غير هامة.
• غير عاجلة وغير هامة.


مثال: عندما يكون لديك امتحان غداً، فإن الدراسة لهذا الامتحان هي الأولية (عاجلة وهامة)، وقد تبدأ مباراة بكرة القدم على التلفاز (عاجلة ولكنها غير هامة) لذلك يمكن تجاهلها، وقد يكون لديك تحضير لامتحان لغة أجنبية بعد أسبوعين (غير عاجلة ولكنها هامة) لذلك يمكن تأجيل التحضير لهذا الامتحان، وقد يتصل بك أحد الأصدقاء لكي ترافقة إلى المقهى (غير عاجلة وغير هامة) لذلك يمكن الاعتذار منه.

إنَّ الأشخاصَ الذين يتمتَّعون بتنظيم عالٍ لأوقاتهم يقومون بتخصيص وقت للتركيز على الواجبات المهمَّة وغير العاجلة، وبذلك يقلِّلون من احتمال أن تصبح واجبات مهمة وعاجلة قريباً.

"إنَّ الهدفَ من ذلك هو تعلُّم كيفية التقليل من الواجبات المهمة والعاجلة ما أمكن، لأنَّ وجوب إنجاز العديد من الواجبات الهامَّة والعاجلة قد يكون مجهداً للغاية".

• اللجوء إلى طريقة القرارات الأربعة:يمكن للشخص أن يمضي نصفَ وقته خلال ساعات العمل بتصفُّح صندوق البريد الوارد، وذلك يؤدِّي إلى شعوره بالتعب والإحباط وقلَّة الإنتاجية. 

وجدت إحدى الدراسات أنَّ واحداً من كلِّ ثلاثة موظَّفين مكتبيين يعاني من شدَّة نفسية ناجمة عن تصفح بريده الالكتروني.

لتحقيق إدارة أفضل للوقت، من المهم اتِّخاذ القرار لدى فتح البريد الإلكتروني، وتنصح الدكتورة إيما بممارسة طريقة القرارات الأربعة لذلك:
•    قم بالحذف: غالباً ما يمكن حذف نصف البريد الوارد مباشرة.
•    أنجز: قم بتنفيذ ما طُلب منك إن كانت رسالةُ البريد مهمةً، أو يمكن تنفيذها بسرعة.
•    فوِّض: فم بتفويض غيرك بأداء المهمة إذا كان يستطيع إنجازها بصورة أفضل.
•    أجِّل: ضع جانباً البريدَ الذي يحتاج إلى مزيد من الوقت لاتِّخاذ قرار أو إجراء بشأنه.

نصف البريطانيين يعانون من "الرهاب"

 نصف البريطانيين يعانون من "الرهاب"

 

28
ابريل
2013
لندن- وكالات
أظهرت دراسة جديدة، اليوم الأحد، أن نصف البريطانيين يعانون من الرهاب، ويشعر 25% منهم بالخوف والحرج الشديد من الإفصاح عنه وطلب المساعدة.
ووجدت الدراسة، أن 30% من البريطانيين يخشون من المرتفعات، و20% من أطباء الأسنان.
وقالت إن واحداً من كل 7 بريطانيين يخاف من ركوب الطائرة، و 10% من العناكب، وآخرون من أشياء يخشون الإفصاح عنها.
وأضافت الدراسة، أن واحداً من كل 10 بريطانيين اعترف بأن الرهاب أثّر على حياته بصورة سلبية، فيما أقرّ 7% من البريطانيين بأنه خسروا وظائفهم بسببه.
وأشارت إلى أن الكثير من البريطانيين، يشعرون بالعزلة والحرج من الرهاب، ويضطرون إلى إخفاء خوفهم والسعي للتكيف مع الحياة لاستيعاب معاناتهم لاعتقادهم بأن الرهاب، لا يمكن التغلب عليه أبداً.

الاثنين، 29 أبريل 2013

شجرة الأناناس الغامضة

 شجرة الأناناس الغامضة






يعتبر السؤال عن ماهية شجرة الأناناس من أحد الأسئلة الأكثر شيوعا، حيث يعتقد البعض إنها شجرة كبيرة تشبه شجرة الموز والمانغو، تتدلى من أغصانها ثمرات الأناناس اللذيذة، لكن الحقيقة غير ذلك.


الأناناس ذو شكل هرمي ومميز وملفت للنظر، لذيذ الطعم ويمكن تحويل محتواه إلى عصير. ويملك اللون الأصفر الخفيف ((الليموني)). اكتشفت لأول مرة في القارة الأميركية، لكنها كانت مجهوله.

عندما اكتشقت أميركا الجنوبية هذه الفاكهة، بدأت في محاولة معرفتها ومعرفت كيفية زراعتها، وكذلك نقلها لأماكن أخرى من العالم. وتتواجد في بلدان العالم الحارة مثل وسط أفريقيا والغابات التي تقع على خط الاستواء. وقد سمي بعد نقله بتفاح الصنوبر "Pineapples". ويمكن زراعته في البيوت المحمية الواقعه في بيئات غير صالحه لنموه، لكنه عمل شاق وإن كان ولابد فإنه يزرع كهواية أومتعة وتسلية وليس لغرض التجارة كما يعتقد البعض.

مكونات الاناناس
يحتوي الأناناس على كميات كبيرة جدا من السكر وغني جدا بالفيتامينات والخمائر المساعدة على الهضم، 70% من وزنها ماء و20% سكر، ويحتوي الاناناس على مادة تسمى البروميلين، التي تساعد في هضم المواد الدسمة على المعدة، كما وجد بها الكثير من الأملاح المعدنية، مثل الفسفور واليود.

فوائد الاناناس
- تساعد خمائر الأناناس في علاج الحروق، كما تستعمل لتطرية اللحم القاسي.

- يكافح الأناناس أعراض الرشح وذلك لاحتوائه على الفيتامينات، خاصة فيتامين c.

- كما يكسر العطش والحر في الصيف، وبسبب كثرة الماء في تركيبته، مما يساعد على منع ضربات الشمس.

- يستعمل في الحمية، لأنه لا يحتوي على سكريات بشكل عال، ويقذف السوائل الزائدة خارج الجسم.

- يمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية، خصوصآ الشرايين، مما يمنع تصلب الشرايين.
 

8 فوائد "هامة" للجزر

 8 فوائد "هامة" للجزر

28
ابريل
2013

"الجزر يقوي النظر"، حكمة قديمة توارثتها الأجيال، ولكن بعد عدة دراسات حديثة، اتضح أن هذه الجملة لا تعبر بالشكل الكامل، عن فوائد الجزر الصحية، ونرصد لكم أهم ثماني فوائد لهذه الثمرة.
1- الجزر يقوي النظر
الجزر يحتوي على مادة البيتاكاروتين والتي تتحول إلى فيتامين A في الكبد، ثم ينتقل بعدها إلى العين ليعمل بدوره على تحسين عملية الإبصار، ووقاية عدسة العين من الضمور والإعتام.
2- الوقاية من السرطان
أكّدت الدراسات أن الجزر يقي من الإصابة بسرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان القولون لأنه يحتوي على مادتي Falcarinol و Falcarindiol المضادة للسرطان، وتعتبر مادة Falcarinol بمثابة مبيد طبيعي يفرزه الجزر لحماية جذوره من الإصابة بالفطريات.
3- مكافحة الشيخوخة
مادة البيتاكاروتين الموجودة في الجزر بنسب مرتفعة تعمل أيضا كمضاد للسموم الموجودة في الجسم، وبالتالي فهو يحمي الخلايا من الإصابة بالشيخوخة المبكرة.
4- بشرة صحية من الداخل والخارج
النسبة الكبيرة من فيتامين A ومضادات الأكسدة الموجودة في الجزر تعمل على حماية البشرة ووقايتها من أضرار أشعة الشمس ومنع ظهور التجاعيد المبكرة وعلامات الشيخوخة وحب الشباب، بالإضافة إلى أن فيتامين A يعمل أيضا على ترطيب الشعر والبشرة، وإبقاء الأظافر قوية.
يمكنك استخدام الجزر في عمل ماسك سحري وغير مكلّف لبشرة نقية وحيوية، وذلك بخلط مقدار من الجزر المبشور مع قليل من العسل الأبيض ووضعهم على الوجه.
5- مطهر طبيعي للجسم
يعتبر الجزر من المطهرات الطبيعية لأن فيتامين A يزيد من قدرة الكبد على التخلص من السموم وتنظيف القولون، كما يسرع عملية طرد النفايات من الجسم، ويعمل أيضا على الوقاية من العدوى لأنه يقوي الجهاز المناعي.
6- الوقاية من أمراض القلب
أثبتت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاروتينات تعمل على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب، كما يحتوي الجزر على ألياف قابلة للذوبان تعمل على انخفاض نسبة الكولسترول في الدم.
7- صحة الأسنان واللثة
الجزر يمنع تلف الأسنان حيث يقوم بتنظيفها بشكل طبيعي أثناء الأكل، فيعمل كبديل لفرشاة الأسنان والمعجون، حيث إنه يزيل بكتيريا الطعام اللي تسبّب التسوس ومشكلات اللثة والأسنان.
8- الوقاية من السكتات الدماغية
أثبتت الدراسات التي أجراها باحثون في جامعة هارفارد، أن الأشخاص الذين يأكلون 6 جزرات في الأسبوع أقل عرضة للسكتات الدماغية من الذين يأكلون كميات أقل.

النساء الأطول قامة والأكثر نحافة ينجبن أطفالا أكثر

النساء الأطول قامة والأكثر نحافة ينجبن أطفالا أكثر




كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون بجامعة دورهام البريطانية، أن تطور الرعاية الصحية والتغذية أسفر عن إنجاب النساء الأطول قامة والأكثر نحافة لعدد أكبر من الأطفال.
 وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الدراسة اعتمدت على متابعة اثنين من المجتمعات المحلية للنساء في جامبيا، غير أن الباحثين أشاروا إلى أن هذا التوجه يمكن ملاحظته أيضا في دول أخرى حول العالم، كما يعارض البحث أيضا فكرة إعاقة معدلات الوفيات المنخفضة في الغرب للانتقاء الطبيعي، وأن تطور الجنس البشري قد توقف في الواقع.
 واستخدم القائمون على الدراسة بيانات جمعها مجلس الأبحاث الطبية البريطاني في الفترة من 1956 وحتى 2010، من أجل توفير معلومات عن سكان قريتين في جامبيا، وجمع الباحثون بيانات شاملة عن وزن وطول النساء.
 وخلال هذه الفترة، شهدت القريتان تغيرات ديموغرافية كبيرة، من ارتفاع معدلات الوفيات والخصوبة إلى انخفاضها بشكل سريع، واعتمد هذا التغيير على تحسن التغذية والرعاية الطبية.
 ووجد الباحثون أنه مع انخفاض معدل المواليد، تغير وزن وطول النساء أيضا، وأظهرت التحليلات أن الانتقاء فضل في البداية النساء الأثقل وزنا والأقصر قامة، إلا أنه تغير عبر الزمن ليفضل النساء الأطول قامة والأقل وزنا، اللاتي أصبحن ينجبن أطفالا أكثر.

إختراعات طريفة

 إختراعات طريفة



تلصق هذا المقبس على النافذة الزجاجية و سوف يقوم باستغلال الطاقة الشمسية وتحويلها إلى كهرباء ويمكنك بهذه الطريقة شحن هاتفك او بعض الأجهزة الخفيفة.
الفائدة العظيمة لهذا الابتكار هو أنّه يمكنك الحصول على الكهرباء مجانا في أيّ مكان، ويمكنك حمله معك أينما شئت.

آلة التصوير الأصغر في العالمِ. هذا حقيقيُ ، هذه حقاً آلةُ التصوير الأصغرُ في العالمِ مِن قِبل Nikon.
آلة التصوير الأشدُّ صغراً في العالمِ تَزنُ فقط 11 g جرام وتَلتقط فيديو وصورَ.
آلة التصوير الصغيرة كلّفتْ حول 100$ دولار ، مدة بقاء البطاريةِ تستمر لحوالي 36 دقيقةَ.

أعراض الاكتئاب لدى الرجل تختلف عن المرأة

 أعراض الاكتئاب لدى الرجل تختلف عن المرأة

وضحت أخصائية العلاج النفسي الألمانية آنى ماريا مولرلايمكولر أن أعراض الاكتئاب لدى الرجال تختلف تماماً عنها لدى النساء.
حيث غالباً لا يُصاب الرجال بنوبات حزن شديدة وفقدان الاهتمام والدافعية نحو تأدية المهام الحياتية كما يحدث لدى النساء، لكن يلجأ الرجل إلى عدة سلوكيات لمواجهة الضغط العصبي والتوتر النفسي، كي يصرف ذهنه عن المتاعب النفسية التي يعاني منها، ومن هذه السوكيات:.
• تناول الكحول.
• زيادة العدوانية تجاه الآخرين.
• فرط النشاط في العمل.
• ممارسة الرياضة.
• أنشطة الإنترنت كمواقع التواصل الاجتماعي.
• قيادة السيارات بشكل أهوج وطائش

وأضافت الطبيبة الألمانية "لا تعمل كل هذه الإجراءات على صرف ذهن الرجل عن أعبائه النفسية ولا تمنحه الشعور بالرضا، إنما تُزيد من وطأة الضغط العصبي".

وبطبيعة الحال لن يكون الرجل قادراً في هذا الوقت على تحقيق الاسترخاء لنفسه؛ حيث تزداد نسبة هرمون الكورتيزول لديه بصورة مستمرة، وهو الهرمون الذي يتم إفرازه بالجسم عند الوقوع تحت ضغط عصبي.

ونظراً لقلة تصريح الرجال عمّا يعانوه من أعراض تُشير إلى متاعبهم النفسية، لذا لا يتم تشخيص وعلاج الأمراض النفسية لدى الرجال بشكل كاف؛ ومن ثمّ تظهر أعداد الإصابة بالاكتئاب لدى الرجال أقل منها لدى النساء.

فضلاً عن ذلك تتراجع فرص علاجهم بشكل كبير، ما يُزيد من خطر تفكيرهم في الانتحار وكذلك تزداد لديهم معدلات الإصابة بالأمراض المصاحبة والناتجة عن الاكتئاب.

• كيفية المساعدة:
وكي يتسنى لأقارب وأصدقاء الرجل المُصاب باكتئاب مساعدته بشكل سليم، حذرتهم الطبيبة الألمانية من التحدث معه بشكل مباشر عن ملاحظتهم أنه يعاني من مشاكل نفسية، موضحةً سبب ذلك بقولها: "لن يتسبب ذلك سوى في زيادة رفض الرجل للاعتراف بمتاعبه النفسية".

وأوصت بأنه من الأفضل أن يناقشوا الأمر معه بشكل غير مباشر من خلال التطرق مثلاً لموضوع الضغط العصبي الناتج عن أعباء الحياة أو عدم القدرة على أخذ وقت للاسترخاء بسبب سرعة وتيرة الحياة في وقتنا الحالي، أو الأعراض البدنية الناتجة عن ذلك كالإصابة بآلام الظهر والصداع، مؤكدةً أن إتباع هذه الطريقة يتمتع بنتائج إيجابية.

وإذا تأثر الرجل بهذه المناقشة وذهب على إثرها إلى طبيب عام، سيتوقف حينئذٍ نجاح هذه المحاولة على الأسئلة التي سيطرحها هذا الطبيب عليه وكذلك على مدى إدراك هذا الطبيب أن متاعب المريض البدنية ترجع في الأساس إلى معاناته من أعباء نفسية.

وبشكل عام أكدت أخصائية العلاج النفسي الألمانية أن الاكتئاب يندرج ضمن الأمراض النفسية، التي يُمكن علاجها على نحو جيد. ولكن إذا أنكر المريض معاناته به ولم يخضع للعلاج، تُحذر الأخصائية حينئذٍ من إمكانية أن يصل الأمر - في أسوأ الأحوال - إلى الانتحار.

الأحد، 28 أبريل 2013

مجسمات مذهلة من السيراميك

 مجسمات مذهلة من السيراميك

النحات جونسون تسانغ من هونج كونج فنان فريد في مجسماته المذهلة المصنوعة

من السيراميك أو الفولاذ المقاوم للصدأ. وهو يمزج بين تقنيات الواقعية والسريالية

بربط عناصر بشرية مع عناصر أخرى. وقد عرضت أعماله في هونغ كونغ وتايوان

وكوريا واسبانيا وسويسرا وتقوم المتاحف بجمعها وكذلك هواة جمع التحف.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

حيوان يشرب من عينيه!

 حيوان يشرب من عينيه!

كشفت صحيفة 'الديلي ميل' البريطانية عن حيوان زاحف نادر من نوع 'أبو البريص أو البرص' يعيش في صحراء ناميبيا القاحلة، في ظروف معيشية صعبة للغاية. وقالت الصحيفة: إن هذا الحيوان الزاحف النادر الذي أطلق عليه 'بالماتو' يتمكن من البقاء على قيد الحياة، عن طريق شرب الماء الموجود في عيونه؛ حيث يقوم بمد لسانه الطويل، ويلعق عينيه الواسعتين والمزودة بخاصية تجمع ندى الصباح فيها. 

ويمكن لـ'بالماتو' من العيش في درجة حرارة شديدة تصل إلى 45 درجة مئوية؛ مستفيداً من تشرب عينيه الواسعتين للجو الرطب، الذي يكون في الساعات المبكرة من الصباح، وفي المساء التي تكون أكثر اعتدالاً. كما أنه من 'رحمة الله' بتلك الكائنات أنها تمتلك قوائم خلفية طويلة، تُمَكِّنها من الحفر في الرمال الناعمة؛ حتى تختبئ في حفر صغيرة خلال فترات الحرارة المرتفعة. والتقط تلك الصور، مصور الحياة البرية المحترف 'مارتن هارفي' (57 عاماً) الجنوب إفريقي، الذي كان يترقب تلك الحيوانات على مدار يومين، الذي كان يختبئ منه كثيراً، ويدفن نفسه في الرمال كلما اقترب منه. 

وقال 'هارفي': 'كان من الصعب العثور عليه، ولكني حصلت على مساعدة كبيرة من خبير في تلك الحيوانات؛ حتى أتمكن من العثور عليها'. وأضاف قائلاً: 'لقد كانت لحظة رائعة حينما وجدت تلك الحيوانات، وهي تخرج من الحفر الرملية، لم أرغب في مضايقتها، التقطت لها تلك الصور على مدار 15 دقيقة، ثم تركتها تعود إلى حفرها الرملية مرة أخرى'.





 

الجمعة، 26 أبريل 2013

جثتي روميو وجوليت

جثتي روميو وجوليت


عثر أثريون رومانيون على جثتى رجل وامرأة دفنا متشابكى الأيدى فى اكتشاف رومانسى مذهل قد يطلق عليه اسم “روميو وجولييت الرومانيين”، وذلك خلال أعمال حفر تمت فى الفناء الداخلى لأحد الأديرة الدومينيكانية السابقة برومانيا.
وذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن خبراء من معهد الآثار بمدينة كلوج نابوكا الرومانية اكتشفوا بالفعل وجود بضع جثث فى مكان يعتقد انه كان فى السابق مقبرة للدير، غير أن اكتشاف الشابين المدفونين متشابكى الأيدى كان مفاجأة حقيقية، لأن عمليات الدفن المزدوج كانت نادرة للغاية فى هذه الفترة.
ونقلت “ديلى ميل” عن أدريان روسو، الذى يقود البحث، قوله “إنه لغز وأمر نادر لعمليات الدفن فى ذلك الوقت وبإمكاننا أن نرى أن الشاب عانى إصابة بالغة أسفرت عن كسر فى فخذه توفى بسببه على الأرجح، ونعتقد أن سبب الإصابة هو تعرضه للضرب من شخص قاس للغاية”.
وأضاف روسو أنه نظرا لوفاة المرأة الشابة فى نفس التوقيت كما هو واضح مع وجود احتمالات تشير إلى أن صحتها كانت جيدة فإننا نتكهن أنها توفيت على الأرجح لفرط حزنها على فقدان شريكها، موضحا أن الانتحار كان يعتبر خطيئة فى العصور الوسطى، لذلك من المستبعد أن تكون المرأة قد قتلت نفسها، وإذا كانت قد فعلت ذلك لم يكن سيتم دفنهما معا فى مكان مقدس.
وتشير تقديرات روسو إلى أن الجثتين دفنتا ما بين عامى 1450 و1550.
كما عثر علماء الآثار أيضا فى نفس المقبرة على جثة طفل لكن لا يعتقد انه مرتبط بالجثتين الأخريين.

نظام صرف الصحي في اليابان عالم جديد يناديكم

 نظام صرف الصحي في اليابان عالم جديد يناديكم

نظام الصرف الصحي في اليابان تظهر و كأنها سفينة فضائية في أفلام الامريكية


japan_sewer_620_1.jpg
japan_sewer_620_3.jpgjapan_sewer_620_4.jpg
japan_sewer_620_5.jpg


رالف أكبر أرنب في العالم ويزن 22 كيلو

 أكبر أرنب في العالم ويزن 22 كيلو بالصور

شاهدوا بالصور: رالف أكبر أرنب في العالم ويزن 22 كيلو

رالف هو أرنب يزن 22 كيلوغراما ما يعادل وزن طفل عمره 3 سنوات ويبلغ عمر الأرنب 4 سنوات ويتناول يوميا وجبتين مكونة من القرنبيط، والبروكلي، ونصف خيارة، وذرة، وجزرة، ونصف كيس جرجير، وتفاحتين، وشريحتين من الخبز الأسمر، وقطعة من Weetabix .
شاهدوا بالصور: رالف أكبر أرنب في العالم ويزن 22 كيلو
شاهدوا بالصور: رالف أكبر أرنب في العالم ويزن 22 كيلو




الملك في زيارة خاصة إلى الإمارات العربية المتحدة

الملك في زيارة خاصة إلى الإمارات العربية المتحدة

الملك "يطير"  في زيارة خاصة إلى الإمارات العربية المتحدة
علمت هسبريس من مصادر موثوقة بأن الملك محمد السادس غادر، زوال الخميس، أرض الوطن في زيارة خاصة صوب دولة الإمارات العربية المتحدة حيث سيقضي بضعة أيام هناك، بعد حوالي ستة أشهر من زيارته الرسمية لأبو ظبي.
وطار الملك إلى الإمارات بعد أنشطة مكثفة كان آخرها افتتاحه يوم الأربعاء للملتقى الدولي للفلاحة بمدينة مكناس، واستقباله لرئيس الجمهورية الغابونية علي بونغو أوندينبا، علاوة على المجهودات الدبلوماسية التي أشرف عليها من أجل مواجهة مقترح أمريكي أوصى بتوسيع مهام المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان الصحراء، وهي المجهودات التي تُوجت بسحب الأمريكيين لمقترحهم، ومصادقة مجلس الأمن على قرار لا يشير إلى أية آلية لمراقبة الوضع الحقوقي بالصحراء.
وكان الملك قد زار آخر مرة دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل رسمي في سياق زيارته لبعض بلدان الخليج خلال شهر أكتوبر المنصرم، شملت حينها المملكة العربية السعودية وقطر والكويت والأردن أيضا.

الخميس، 25 أبريل 2013

كيفية حفظ نسخة احتياطية من المفضلة من الفايرفوكس وجوجل كروم

كيفية حفظ نسخة احتياطية من المفضلة من الفايرفوكس وجوجل كروم


فى كثير من الأحيان نحتاج إلى تنزيل نسخة ويندوز جديدة نتيجة تعرض الويندوز الفديم لعدة مشاكل او شىء ما ... ، وبالتالى فنحذف كافة البرامج كالفايرفوكس او جوجل كروم وفى هذة نحذف المواقع المفضلة من المتصفح ، فنحتاج إلى أخذ نسخة إحتياطية حفظا من الضياع ، حتى نسطيع استرداد هذه النسخة التجريبة بعد تنزيل الويندوز من جديد

اخذ نسخة احتياطية من مفضلة الفايرفوكس

تقوم بالضغط علي المفضلة "Bookmarks" ثم تقوم باختيار "Show all Bookmarks" ، ثم تقوم بالضغط علي "import and backup" ثم تقوم باختيار "export bookmarks to html" ثم تقوم بحفظ الملف فى أى مكان نريده "هذا الملف هو النسخة الاحتياطية"
حفظ نسخة احتياطية من المفضلة من الفايرفوكس وجوجل كروم

استعادة نسخة احتياطية الي مفضلة الفايرفوكس

نقوم بنقس خطوات العمل فيما عدا نختار "import bookmarks from html" بدلا من 
"export bookmarks to html"
 هنا انت لديك النسخة الاحتياطية للمفضلة ونريد استعادتها ، فتقوم بالضغط علي المفضلة "Bookmarks" ثم تقوم باختيار "Show all Bookmarks" ، ثم تقوم بالضغط علي "import and backup" ثم تقوم باختيار"import bookmarks from html" ثم تقوم باختيار الملف "النسخة الاحتياطية" ، ثم open

اخذ نسخة احتياطية من مفضلة جوجل كروم

   نقوم بالضغط علي "setting" ثم "bookmarks" ثم "bookmarks manager" ثم نقوم بالضغط علي "Organize" ثم نقوم باختيار "Export bookmarks" ، ثم نقوم بحفظ الملف " النسخة الاحتياطية" 

استعادة نسخة احتياطية الي مفضلة جوجل كروم

تقوم بالضغط علي "setting" ثم "bookmarks" ثم "bookmarks manager" ثم نقوم بالضغط علي "Organize" ثم نقوم باختيار "Import  bookmarks" ، ثم نقوم بحفظ الملف " النسخة الاحتياطية"

ملحوظة : النسخة الإحتياطية من الفايرفوكس او جوجل كروم واحد اى يمكننا إسترجاع نسخة احتياطية فايرفوكس عبر متصفح جوجل كروم والعكس صحيح ،،



الأربعاء، 24 أبريل 2013

أكبر 10 خدع على فيسبوك

أكبر 10 خدع على فيسبوك

facebook-scam
إذا كنت أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأكبر فيسبوك فلابد أن تكون قد شاهدت واحدة من هذه الخدع أو وقعت في شراك إحداها. فالموقع يحوي العديد من المتحايلين الذين يريدون الحصول على كلمة السر الخاصة بحسابك أو منصة لنشر الفيروسات والبرامج الخبيثة وغيرها الكثير. إليكم هذه القائمة التي تضم أكثر ١٠ خدع يتم تداولها على فيسبوك.

تعرف على من يشاهد بروفايلك الخاص

482580_455914267812825_567633907_n
تتكرر هذه الخدعة ألاف المرات ولكن بأوجه مختلفة. مثل: اعرف من يلاحقك على الموقع، من يعشقك بالخفاء، صديقتك السابقة/ صديقك السابق… أو بيانات بسيطة عن زوار صفحتك (بنات أو شباب أكثر).
وهي مثل المسلسلات المكسيكية تماما التي لا تنتهي أبداً. يا جماعة افهموها بالعربي الفصيح: لن يقوم فيسبوك بالسماح لأي برنامج بالحصول على مثل هذه البيانات أبداً!!! فلا تنجرفوا وراء هذه الأكاذيب.

غيّر خلفية صفحتك على الفيسبوك

layoutsplash
مهما حاولت، الفيسبوك سيبقى لونه أزرق دائماً. هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي توهمك بأنها تغير خلفية صفحتك وتعطيك العديد من المزايا الأخرى ولكنها ببساطة عبارة عن برامج تقوم بوضع طبقة إضافية أمام الصفحة الخاصة لتجعلها تبدو وكأنها قد تغيرت ولكنك إذا قمت باستعمال جهاز كمبيوتر آخر لن تظهر هذه الاعدادات لأن التطبيق غير محمل على هذا الجهاز. وعادة ما تكون هذه البرامج محشوة بالبرمجيات السيئة التي تقوم بالتلصص على بياناتك الخاصة.

سيبدأ فيسبوك بتطبيق اشتراك شهري مدفوع بدءاً من التاريخ  الفلاني أو موقع فيسبوك سيغلق تماما بنهاية السنة الحالية

Screen Shot 2013-04-22 at 18.18.12
كم مرة شاهدت هذه الرسائل وأصبت بالهلع لرؤيتها؟ عليك التأكد مرتين من هذه الأخبار المرعبة قبل أن تقوم بإعادة نشرها وتصبح أضحوكة لأصدقائك، ثق تماماً أن هذه الأمور لن تحدث أبداً. وكما نرى في الصورة الموقع مجاني وسيبقى دائما كذلك.

قم بإضافة أزرار جديدة لحسابك مثل: dislike و love

فيسبوك
لا يمكنك إضافة أزرار لحسابك على فيسبوك من خلال التطبيقات العديدة التي تظهر بين الحين والآخر. فكما تعلم جماهير فيسبوك لا تحب التغيير كثيراً (هل تذكر كيف كان شعور الناس عندما تم إضافة خط الزمن Timeline) لذلك قبل طرح أي تغيير على الموقع ثق تماماً أنه سيكون هناك الكثير من النقاشات والحوارات حول هذا الموضوع قبل حدوثه.

بطاقات الهدايا والجوائز المجانية

إذا كانت الهدية المطروحة رائعة بشكل لايصدق فهي على الأغلب خدعة وعليك الحذر منها. فقليل من الحساب والبحث على الانترنت سيجنبك الوقوع في المصيدة.  مثلاً المسابقة التي تقول بأنها ستعطي 200 $ لأول 10000 مشترك هذا يعني مليوني دولار، هل تعتقد بأن هناك موقع سيقوم بتقديم هذا المبلغ؟ أما إذا كان الأمر صحيحاً فبالتأكيد ستجد الخبر موجوداً على أحد المواقع الإخبارية الموثوقة.

المخططات التي تطلب الاعجاب بصورة معينة ومشاركتها مع أصدقائك

no-batman-like-and-share-slap-robin-7cc2f183-sz460x399-animate-1
من المعروف أن الشبكات الاجتماعية لعبت دوراً أساسياً في تكثيف الجهود والنشاطات الإنسانية التي تدعم أحد القضايا. ولكن للأسف انتشرت في الآونة الأخيرة حركات النصب والاحتيال التي تتبنى طلب انساني لجمع مبالغ مالية بحجة مساعدة أشخاص محتاجين مثلاً، وهذه الأخاديع تسبب الكثير من الأذى وشعور بعدم الثقة لدى الجمهور.
ونقول لكم مرة أخرى بحث سريع على الانترنت سيجنبكم الوقوع في هذه المصائد وتكشف لكم القضية الحقيقية من الخادعة.

نسبة كبيرة من الأشخاص لا يستطيعون مشاهدة هذا الفيديو لأكثر من 10 ثوان

عادة مع هذه النوعية من الحيل الصورة المصغرة هي التي ستكشف الموضوع أنه خدعة تافهة. فغالباً ما تكون هذه الصورة عبارة عن صورة خلاعية لجذب أكبر نسبة من الفضوليين.
إذا لم تستطع منع نفسك من الضغط على الرابط، احرص على عدم الضغط بشكل أعمى على أزرار اللايك والمشاركة ، حيث يتم تنصيب أحد البرمجيات الخبيثة أو الملحقات التي تترجاك لتثبتها على جهازك.

شاهد فيديو فضيحة فلان الفلاني أو خبر موت أحد الشخصيات الهامة

liketorevealscam
الفضول هو أصل البلاء في هذه المصائد أما إذا كنت من الأشخاص الذين لا يعيرون أي اهتمام لهذه الأخبار الهامة جداً جداً فأنت بخير.

هل تريد مشاهدة صور عارية للممثلة الفلانية؟

الجواب ببساطة على هذا الموضوع هو لا. لأن ما ستحصل عليه لاحقاً هو إما أسئلة استبيان أو رابط لتحميل أحد البرامج الفيروسية.

لتشاهد الخبر التالي عليك أن تقوم بتنزيل هذه اللاحقة لمتصفح الانترنت الخاص بك

Most-Common-Applications-Scams-Facebook
مهما كان نوع المقال الذي ستقرأه عليك دائماً أن تركب هذه اللاحقة التي يطلبها منك وهي عبارة عن برنامج مشبوه وضار لجهازك قد يمنعك من الدخول إلى حساباتك في المستقبل.